Dec 17, 2010

المجلس القومي للشباب ينظم ملتقي التطوع الشبابي الأول

احتفالا باليوم العالمي للتطوع نظم المجلس القومي للشباب الأربعاء 15 ديسمبر ملتقي التطوع الشبابي الأول بمركز التعليم المدني بالجزيرة بمشاركة مجموعة من الجمعيات الأهلية. وتضمن الملتقي عرض الأنشطة التطوعية التي تقوم بها كل مؤسسة , ونوعية الخدمات التي تقدمها للمجتمع مثل وتطوير المناطق العشوائية والتنمية البشرية للشباب والرعاية الصحية ضد مرض سرطان الثدي وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تضمن الملتقي عرضاً لأهم الانجازات التي حققها المجلس القومي للشباب في مجال العمل التطوعي مؤخراً ولا سيما مشروع المشاركة المجتمعية المعروف باسم "مصر أجمل بشبابها" والذي يهدف لتجميل القرى المختلفة بأيدي أبنائها من الشباب بما يساعد علي تنمية روح الولاء والانتماء لديهم والمساهمة في تنمية مجتمعاتهم , بالإضافة للقوافل الطبية البشرية والبيطرية التي تهدف لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية بالمجان . وتضمن الملتقي أيضا عرضاً لمشروع القرية النموذجية الذي نفذه المجلس في قرية شكشوك بالفيوم حيث تضمن المشروع أعمال النظافة والتشجير والقوافل الطبية بالإضافة لتوفير الزى الكشفي لتلاميذ القرية من اجل دعم الحركة الكشفية . 

وأكد الدكتور صفي الدين خربوش رئيس المجلس القومي للشباب خلال كلمته علي أن الملتقي يهدف لسد الفجوة بين الجهات والمؤسسات التطوعية المختلفة من جهة وبين الشباب الراغب في التطوع من جهة أخري معربا عن ثقته في إقبال الملايين من شباب مصر علي العمل التطوعي بشتي صوره. كما أكد علي حرص المجلس القومي للشباب علي التواصل مع الشباب لمعرفة رغباتهم في العمل التطوعي . و كرّم د.خربوش ثلاثاً من الجمعيات المشاركة في الملتقي مؤكدا ًعلى استعداد المجلس لتقديم كل الدعم المادي والمعنوي للأنشطة التطوعية , ومعربا عن شكره لجميع الشباب والمؤسسات المشاركة في الملتقي متمنيا المزيد من التعاون المثمر مستقبلا لخدمة المجتمع . وفى نهاية كلمته أوضح خربوش أن المجلس يسعي لعقد الملتقى التطوعي خارج القاهرة والمدن الكبرى ليصل به إلى الأقاليم المختلفة وخاصة الصعيد بهدف حث الشباب والجمعيات الأهلية في تلك القرى النائية للعمل على تطوير مجتمعهم ليصل لأفضل صورة ممكنة.

فيما أوضحت الأستاذة للي عطا الله عضو المجلس القومي للشباب ومقرر لجنة العمل التطوعي بالمجلس أن فكرة هذا الملتقى جاءت من خلال شعور أعضاء اللجنة بضرورة تحقيق التواصل بين الجمعيات الأهلية والشباب من خلال طريقة منظمة , مشيدةَ بالتطور الكبير الذي شهدته مصر في مجال العمل التطوعي خلال الآونة الأخيرة حيث يعد المجتمع المصري في أمسّ الحاجة لتطوع هؤلاء الشباب بطاقاتهم وأوقاتهم بشكل اكبر من المال.

وقد شهد الملتقي تفاعلاً ايجابياً من قبل الشباب الذي يمثل مؤسسات المجتمع المدني باختلاف أنواعها ,
واختتمت فعاليات الملتقي بحفل فني أحياه فريق " أنا مصري" والذي يعد احد الجهات التطوعية المشاركة في الملتقي


الدكتور صفي الدين خربوش 
مع أعضاء لجنة المجتمع المدني والعمل التطوعي


أعضاء اللجنة مع دكتور صفي 


جانب من الحضور


جمعية رسالة أثناء التكريم

جمعية رسالة أثناء التكريم




جمعية رسالة أثناء الملتقي 

  
مبادرة هنظف بلدنا أثناء الملتقي