Apr 20, 2011

تايوانيا جمع ثروة من الإبلاغ عن مخالفات إلقاء القمامة والبصق من السيارات




 ذكرت تقارير إخبارية اليوم أن رجلا تايوانيا جمع ثروة من الإبلاغ عن مخالفات إلقاء القمامة والبصق من السيارات، وذكرت صحيفة تايوانية أن تشو (27 عاما) هو أول تايواني يتخذ من الإبلاغ عن مخالفات إلقاء القمامة مهنة له، وبدأت الفكرة تختمر في رأس تشو قبل عامين عندما غرم لإلقائه عقب سيجارة وهو يقود دراجته البخارية وتصادف تصوير أحد المارة له وإبلاغ إدارة حماية البيئة في تايبه.
وفكر تشو في أن بإمكانه فعل الشيء نفسه للحصول على مال حيث ينص القانون التايواني على تغريم من يثبت تورطه في بصق أو إلقاء قمامة من مركبته ثم حصول الشخص المبلغ على ربع قيمة الغرامة، حيث قام تشو بتركيب كاميرا في مقدمة خوذته لالتقاط صور المخالفات وهو يجوب الطريق وعندما يلاحظ أي مخالفة يلتقط لها صورا ويسجل رقم اللوحة المعدنية ثم يرسل الصور إلى سلطات حماية البيئة مع توضيح زمان ومكان حدوث المخالفة.
وعلى مدار العامين الماضيين أبلغ تشو عن عشرات الآلاف من المخالفات وحصل على 1.5 مليون دولار تايواني (50 ألف دولار) من خمسة آلاف مخالفة جرى تحصيل غراماتها بالفعل.. الأغرب من ذلك أن تشو يعطي دروسا حاليا للناس ليكونوا "خبراء في الإبلاغ" حيث انضم 70 شخصا لهذه الدروس.