May 26, 2011

مراقبون إعلاميون لمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان




المنظمة: مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان
الوظيفة: مراقبون إعلاميون
التعيين: 15 يونيو
المدة: 8 أشهر

عن مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان:

مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان هو منظمة غير حكومية إقليمية مستقلة تأسست عام 1993، تهدف إلى دعم احترام مبادئ حقوق الإنسان والديمقراطية، وتحليل صعوبات تطبيق القانون الدولي لحقوق الإنسان، ونشر ثقافة حقوق الإنسان في العالم العربي، وتعزيز الحوار بين الثقافات في إطار الاتفاقيات والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان. ومن أجل تحقيق هذه الأهداف يعمل المركز على اقتراح والدعوة إلى سياسات وتشريعات وتعديلات دستورية تعزز من المعايير الدولية لحقوق الإنسان، والقيام بأنشطة بحثية، ودعوية عبر توظيف مختلف الآليات الوطنية والإقليمية والدولية، وتعليم حقوق الإنسان مع التركيز بشكل خاص على الشباب، وبناء القدرات المهنية للمدافعين عن حقوق الإنسان. ومنذ تأسيسه يقوم المركز بشكل منتظم بنشر كتب ودوريات تتناول قضايا حقوق الإنسان والديمقراطية في العالم العربي.
يتمتع المركز بوضع استشاري خاص في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، وصفة المراقب في اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب. المركز عضو في الشبكة الأوروبية المتوسطية لحقوق الإنسان، والشبكة الدولية لتبادل المعلومات حول حرية الرأي والتعبير (أيفكس). وحاصل على جائزة الجمهورية الفرنسية لحقوق الإنسان لعام 2007.

التوصيف الوظيفي:

يعلن مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان عن حاجته لتوظيف مراقبون/ مراقبات إعلاميون/ إعلاميات لمتابعة التغطية الإعلامية للأحزاب السياسية المصرية، من خلال القنوات التليفزيونية والصحف مختلفة التوجهات في اثناء المرحلة الإنتقالية المصرية.

وسوف يتم عقد تدريب متكامل للمراقبين الإعلاميين على كيفية رصد وسائل الإعلام المختلفة. على أن يكون المتدرب/ المراقب متفرغ للعمل بشكل كامل طوال مدة المشروع.

المتطلبات:

·   حضور التدريب المستمر لخمسة أيام في النصف الثاني من يونيو 2011. سيقوم بالتدريب مدرب معتمد من أكبر المنظمات غير الحكومية الدولية.
·      التفرغ لمتابعة التغطية الإعلامية للأحزاب السياسية لمدة 8 شهور.

المؤهلات:

·        إجادة تامة للغة العربية الفصحى والعامية المصرية.
·        غير تابع/ تابعة لحزب سياسي معين.
·        القدرة على الحفاظ على وجهة نظر موضوعية في جميع مراحل عملية الرصد.
·        الاهتمام بالمرحلة الانتقالية في مصر.
·        القدرة على الالتزام بجميع متطلبات العمل.
·        المرونة في ساعات العمل والقدرة على العمل تحت ضغط.

يوفر مركز القاهرة فرص متساوية للنساء عند التقديم.

برجاء إرسال الذاتية الخاصة بكم في موعد أقصاه 5 يونيو 2011 على البريد الإلكتروني التالي: nahla@cihrs.org محدداً إسم الوظيفة في الموضوع، أو رقم الفاكس: 27921913.