Aug 6, 2011

تقرير حكومى: 25 مليون مستخدم للإنترنت بمصر

ارتفع عدد مستخدمى الإنترنت إلى 25.3 مليون بعدما كان 24 مليون حتى مارس الماضى، فى حين وصل عدد المنازل التى استخدمت شبكة الانترنت، 1.17 مليون منزل، وذلك طبقا لمؤشرات صادرة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتى نهاية إبريل الماضى.

وشهدت خدمات الإنترنت زيادة مضطردة فى عدد المشتركين بعد قيام ثورة 25 من يناير لمتابعة ومشاهدة أخبار وفيديوهات الثورة، كما حدثت طفرة كبيرة باستخدام الشبكات الاجتماعية مثل تويتر وفيس بوك ويوتيوب وتجاوز عدد مستخدمى تلك الشبكات إلى ثلاث أضعاف.

وقال الدكتور عمرو بدوى رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بوقت سابق، إن حجم الإقبال على الاشتراك بخدمات الانترنت وصل شهريا إلى ما يزيد عن 31 ألف مشترك، بعدما كان لا يتعدى خمسة آلاف، فى حين ارتفع عدد من يدخلون على "يوتيوب" إلى 8 ملايين مشترك، بعد ما كان عدد المشتركين حوالى 2 مليون قبل الثورة، و"الفيس بوك" 7 ملايين بعد ما كان 3 ملايين قبل الثورة.

وتسعى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى إعداد إستراتيجية جديدة للانترنت لمواجهة زيادة المشتركين سيتم الإعلان عنها فى أكتوبر المقبل، وذلك بالتعاون مع "تنظيم الاتصالات" وشركات المحمول و الشركة المصرية للاتصالات وشركات الإنترنت الثابت.