Oct 17, 2011

خبر عاجل : سويسرا تسمح لمصر بالتحفظ على 340 مليون دولار من أموال علاء وجمال

         
 أخيرا بدأت ترجع فلوس مصر 
كل الناس تشآمت وقالت خلاص راحت فلوس مصر
بس الحمد لله وعقبال ما نرجع اخر مليم متهرب بره
 
سمح النائب العام السويسرى لجهاز الكسب غير المشروع فى مصر بالتحفظ على 340 مليون دولار لكل من علاء وجمال مبارك ببنوك سويسرا، وقرر المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع التحفظ على المبلغ الذى يمتلك منه علاء مبارك بمفرده 300 مليون دولار، بينما يمتلك شقيقه جمال 40 مليون دولار، كما أصدر الجوهرى قرارا بمنعهما من التصرف فيها.

وطالب المستشار عاصم الجوهرى من محكمة استئناف القاهرة تحديد جلسة عاجلة لنظر تأيد قرار التحفظ، كما قرر التحفظ على مبلغ 24 مليار جنيه يمتلكها حسين سالم وأولاده خالد وماجدة بعدد من الدول بالخارج.

وكشف المستشار عاصم الجوهرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" بأن اللجنة القضائية لاسترداد الأموال بلغت مكتب المحاماة الموكل عنها فى سويسرا للاطلاع على التحقيقات التى تجريها السلطات السويسرية ضد علاء مبارك، ابن الرئيس المخلوع وزهير جرانة، وزير السياحة الأسبق لتكوينهم تشكيلا عصابيا وارتكاب جرائم غسيل أموال على أراضيها، إلا أنه فوجئ بقيام علاء وجرانة بالتظلم أمام النائب العام السويسرى عبر محاميهم لمنع اللجنة القضائية لاسترداد الأموال من الاطلاع على ملف التحقيقات.

وأوضح الجوهرى أن مكتب المحاماة النائب عن مصر قابل النائب العام السويسرى وشرح له ظروف وملابسات القضايا المتهم فيها جرانة وعلاء داخل مصر، ووافق النائب العام على طلب السلطات المصرية للاطلاع على ملف التحقيقات ورفض التظلم الخاص بالمتهمين.

وأشار الجوهرى إلى أن المتهمين حاولوا التحايل والتلاعب لمنع اللجنة القضائية من كشف الجرائم التى ارتكبوها والأموال التى حصلوا عليها من مصر وهربوها للخارج، وأن اللجنة القضائية ستقدم قرار التحفظ الذى صدر ضد علاء وجمال مبارك فور تأييده من محكمة الاستئناف إلى السلطات السويسرية لإعادة هذه الأموال لمصر كشرط أساسى من الحكومة السويسرية