Jan 26, 2011

معرض القاهرة الدولي للكتاب ينطلق 29 يناير


أعلن فاروق حسني وزير الثقافة، أنه سيتم تنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2011 في مركز المؤتمرات الدولية بمدينة نصر، حيث لن يكون في مكانه الاعتيادي بأرض المعارض، والتي تخضع الآن لمشروع تطويري، وأضاف في بيان صدر عن وزارة الثقافة، أن انتقال المعرض إلى مركز المؤتمرات خلال السنوات القادمة سيتيح تنظيم معرضا يتفق مع المعايير الدولية للمعارض، مشيرا إلى أن المعرض في دورته الثالثة والأربعين هذا العام والتى تنطلق فى السادس والعشرين من ...شهر يناير المقبل، وتنتهي في السادس من فبراير، سيكون بمثابة نقلة جذرية فى تاريخ هذا المعرض العريق، والذى يعد الأقدم فى الوطن العربي وأحد أكبر معارض الكتاب على مستوى العالم.
ويستمر المعرض الذي يشارك فيه 800 ناشر من 31 دولة عربية وأجنبي حتي 13 فبراير المقبل.
ومن جانبه أكد فاروق حسني وزير الثقافة أن المعرض يعد بمثابة عرس ثقافي وفكري يلتقي خلاله المثقفون والمفكرون مع الرئيس مبارك الذي يحرص علي افتتاح المعرض وتفقد الاجنحة المشاركة سواء المصرية والدولية وتحل الثقافة والفنون الروسية كضيف شرف المعرض هذا العام.
وقال: "إن المعرض سيشهد هذا العام العديد من الانشطة والفعاليات الثقافية والفكرية والفنية وكذلك آلاف العناوين الجديدة التي تقدم وجبة ثقافية وفكرية للمواطن المصري علي مدي اسبوعين تقريبا وذلك بعد مد فترة المعرض من 11 إلي 13 فبراير لاستقبال اكبر عدد من الطلبة والتلاميذ خلال اجازة نصف العام ويفتح أبوابه للجمهور بعد صلاة الجمعة".
وأشار وزير الثقافة إلى أن المعرض هذا العام يجدد شبابه، ويقف علي أرض صلبة، وهو يبدأ دورته الثانية والأربعين هذا العام، وان كل أجهزة وزارة الثقافة، تنتظر معرض القاهرة كل عام، لتجعل منه عرسا حقيقيا للثقافة، وقد يسَّرنا كافة التسهيلات للهيئة المصرية العامة للكتاب، منظمة المعرض،  من أجل تذليل كافة العقبات أمام الناشرين من مصريين وعرب، وأجانب، لكي يخرج هذا المعرض بالمستوي المأمول، وبما يليق بتاريخه العريق، حيث أنه احد أهم وأكبر معارض الكتاب في العالم والأكبر علي مستوي المنطقة.
واضاف فاروق حسني أن معرض القاهرة الدولي للكتاب لم يعد مجرد سوق لبيع الكتاب واقتنائه، أو حتي ملتقي لتبادل حقوق النشر والطبع والترجمة، بين دور النشر المختلفة، ولكنه تحول إلي عرس ثقافي، لذلك تحرص اللجنة العليا أن يكون هناك كل عام برنامج ثقافي دسم وثري يرضي كافة الأذواق، ويكون مفتوحا أمام مشاركة كل المبدعين من كافة الأطياف الثقافية.
يبدأ النشاط الثقافى للصين باعتبارها ضيف شرف معرض القاهرة الدولى للكتاب  يوم الأربعاء الموافق 26 يناير الجارى ، بتنظيم المنتدى المصرى – الصينى للترجمة فى الخامسة وحتى السادسة والنصف مساء بقاعة نجيب محفوظ مبنى جريدة الأهرام ..                                                                                           
ويوم الخميس 27 يناير فى الثالثة عصرا وحتى الرابعة والنصف اجتماع المائدة المستديرة لكبار الناشرين الصينين والمصريين بالقاعة الرئيسية بدار الكتب والوثائق القومية.
وسيفتتح  أسبوع الفيلم الصينى يوم الجمعة 28يناير فى الثامنة مساء بمركز الإبداع الفنى بالأوبرا حيث تعرض ستة أفلام صينية مترجمة إلى العربية وسيعرض فى الافتتاح فيلم "الحراس والقتلة" بحضور وانغ شيوتشى بطل الفيلم.                       
أما يوم السبت 29 يناير وعقب افتتاح المعرض بمركز المؤتمرات يقوم الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة  بمشاركة الوزير الصينى بافتتاح جناح ضيف الشرف بقاعة نفرتيتى، حيث ستقام مراسم إهداء الكتب الصينية إلى مكتبة الإسكندرية ودار الكتب والوثائق المصرية .
كما يعقد ضيف الشرف فى الحادية عشرة من صباح الأحد مؤتمرا صحفيا بالمركز الإعلامى بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر بحضور مسؤولون من الهيئة الصينية للكتاب ومؤسسة المجموعة الصينية للكتاب إضافة إلى نخبة من الكتاب والمترجمين والناشرين ، يعلن خلاله التفاصيل الكاملة للمشاركة الأولى والأكبر من نوعها 
للصين فى المنطقة العربية

خريطة الموقع
                                                                              

Browse Job Box

Chief finance officer CEO

Urgently needed for a leading construction company located In New Cairo: 1. Chief finance officer CEO: General Requirements: *A...