May 10, 2012

معرض توظيف فى حديقة الأزهر من 10 الى 12 مايو


--------------
تحت رعاية الدكتور عبد القوي خليفة، محافظالقاهرة، تنظم مؤسسة «الأغاخان» للثقافة، (ممثلة بشركة تنمية مجتمع الدرب الأحمر)،الملتقى الدوري للتوظيف بحديقة الأزهر، بالشراكة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية والمعونةالكندية خلال الفترة من 10 إلى 12 مايو الجاري.

وقال محافظ القاهرة إن خلق فرص العمل من القضاياالتي تتحدى صانعي السياسات في مصر، موضحًا حرص المحافظة على مساعدة الخريجين في الحصولعلى فرصة عمل تناسبهم، وكذلك تقديم الدعم المعنوي للجمعيات والمنظمات الدولية غير الحكومية.

وطالب بضرورة مشاركة المؤسسات الاقتصادية المختلفةوجميع مؤسسات المجتمع المدني في ملتقيات التوظيف لإتاحة الفرص للشباب للحصول على وظائفأو تدريب.

وقال اللواء أحمد حلمي، المنسق العام لشركة«تنمية مجتمع الدرب الأحمر»، إن الملتقى يضم شركات متخصصة في مجالات التشغيل والتوظيف،وسينضم إليهم جهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة، ومديرية القوى العاملة والصندوقالاجتماعي للتعريف ببرامج التدريب المهني والتحويلي.

وأكد «حلمي» أن المحافظ أوصى بأن يُنظم الملتقىلخدمة أبناء القاهرة، وعدم قصره على «الدرب الأحمر» بعد نجاح البرنامج الذي تنظمه منظمة«الأغاخان» للتدريب الحرفي والمهني والإداري والتوظيف، وستقام على هامش الملتقى ورشتدريبية للشباب، على مدار 3 أيام، عن كيفية كتابة السيرة الذاتية، وكيفية اجتياز المقابلاتالشخصية.

وقال المهندس شريف العريان، مدير عام مؤسسة«أغاخان مصر»، إن مشروع تنمية الدرب الأحمر يضم عددًا من البرامج التي تنفذها المنظمةبالتعاون مع محافظة القاهرة والصندوق الاجتماعي للتنمية والمعونة الكندية للارتقاءبأبناء الدرب الأحمر كبرنامج التوظيف والإرشاد.

كما أكد أن أهم البرامج التي يتضمنها المشروعبرنامج التدريب المهني، وبرنامج اجتماعي لتقديم الرعاية الصحية ومحو الأمية، بالإضافةإلى برنامج التنمية العمرانية.

يشار إلى أن المؤتمر يشارك فيه حوالي 45 شركةخاصة وحكومية تتلقى طلبات التشغيل من الشباب لاختيار أفضل العناصر لتوفير فرص عمل وتدريبلهم. كما تقرر تخفيض قيمة تذكرة الدخول للحديقة خلال إقامة المعرض إلى 3 جنيهات منالعاشرة صباحًا حتى السادسة مساء.