Dec 20, 2010

دورة تدريبية على الحقوق السياسية لطلاب الجامعات المصرية



يعلن مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان عن فتح باب التقديم لدورة تدريبية متقدمة على الحقوق السياسية لطلاب الجامعات المصرية والدراسات العليا، في الفترة من 6- 12 فبراير 2011.
تأتي هذه الدورة  في وقت تشهد فيه مصر فترة مهمة في تاريخها السياسي على خلفية الانتخابات البرلمانية في نوفمبر- ديسمبر 2010 والانتخابات الرئاسية القادمة في 2011، حيث تتناول الدورة التدريبية بشكل أكثر عمقا الحقوق السياسية طبقا للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان وكذلك طبقا للتشريعات المصرية.

من يمكنه التقديم؟

الدورة تستهدف خريجي الدورات السابقة لمركز القاهرة ( من سن 18- 25 عاما ) خاصة خريجي الدورة التدريبية الصيفية على حقوق الإنسان، لأنها تتطلب معرفة مبدئية بحقوق الإنسان والمواثيق الدولية المتعلقة بها. يمكن في حالات خاصة قبول غير خريجي دورات المركز، ممن يجمعون بين دراسة منهج خاص بحقوق الإنسان في الجامعات وخبرة عملية في المجال.

ملحوظة: من ليست لديهم خلفية كافية تؤهلهم للتقديم في هذه الدورة، ندعوهم للتقديم في الدورة الطلابية الصيفية والتي توفر مقدمة عامة لفهم حقوق الإنسان، وهي تعقد خلال فصل الصيف من كل عام، ويفتح باب التقديم إليها في شهر مايو.

المحتوى التدريبي*

-         مدخل إلى الحقوق السياسية
-         الحق في حرية الرأي والتعبير وحرية تداول المعلومات
-         الحق في التجمع السلمي
-         الحق في التنظيم
-         الحق في تولي المناصب العامة
-         الحق في المشاركة السياسية بما يتضمن المشاركة في الانتخابات، المشاركة في الأحزاب والجماعات السياسية
-         المؤسسة التشريعية المصرية
-         دراسة حالة: الانتخابات البرلمانية 2010
-         نموذج محاكاة مجلس الشعب المصري

*هذا المحتوى عرضة للتعديل.
كيف يمكن التقديم؟

عن طريق ملء استمارة الاشتراك الموجودة في هذا العنوان، مع الاهتمام بأن يذكر المتقدم اسم وتاريخ الدورة التي أخذها من قبل في مركز القاهرة أو توضيح اسم المادة/ المواد المتعلقة بحقوق الإنسان التي تمت دراستها وفي أي سنة ومجال العمل المتعلق بحقوق الإنسان.
لن يلتفت إلى الاستمارات غير الكاملة.

يرجى إرسال الاستمارات إلى البريد الإلكتروني maha@cihrs.org  في موعد أقصاه 17 يناير 2011.